تم اطلاق العدد الاول من المجلد الحادي عشر من المجلة العراقية للبحوث الصناعية لعام 2024 التقرير السنوي لخلاصات بحوث وزارة الصناعة والمعادن 2023

زيارة وفد من هيئة البحث والتطوير الصناعي الى الشركة العامة لكبريت المشراق

 
استقبل المهندس احمد عبد الله روضان مدير عام الشركة وفدا من هيئة البحث والتطوير الصناعي برئاسة المهندس عبد الرزاق داود جاسم مدير عام الهيئة.
وتهدف هذه الزيارة الى تقييم أقسام البحوث ومدى تفاعلهم مع الاداره ومجالات وابعاد تفاعل الاداره مع العمل البحثي والتطويري في الشركات ودعم وتشجيع الشركات للعمل البحثي.
واستمع الوفد الى كافة الاليات المتخذة من قبل الشركة لدعم قسم البحوث والتي نتج عنها حصول الشركة على العديد من براءات الاختراع المنجزة واستمرار قسم البحوث في انجاز ما تبقى من تلك الاعمال والتي تدخل ضمن مجال تخصص انتاج الكبريت المصفى ومادة الشب والكبريت الزراعي.
وقد اصطحب السيد المدير العام الوفد الزائر للاطلاع على معمل انتاج الشب الذي تعرض الى الدمار بنسبة ٩٠ ٪ اثناء احتلال العصابات الاجرامية لمحافظة نينوى عام ٢٠١٤ والذي تم اعادة تاهيله من قبل كوادر الشركة وبطرق حديثة واجراء الكثير من التحديث على المعدات والمواد الداخلة في الانتاج والذي يعتبر المعمل الوحيد في العراق لانتاج مادة الشب (كبريتات الالمنيوم المائية).
وقد حضر اللقاء الحقوقي رافع عبد حسين معاون المدير العام والسادة اعضاء مجلس ادارة الشركة ومدراء الاقسام ومسؤولي الشعب والفنيين.
حيث اشاد الوفد بالتفاعل الايجابي الكبير لادارة الشركة مع قسم البحث وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه الباحثين وذلك لما تمتلكه الشركة من خبرات فنية وعلمية وخاصة ان عمليات استخراج الكبريت وانتاج مادة الشب تحتاج الى البحث عن كل ماهو جديد في هذا المجال.

تواصل معنا

الجادرية - مجمع وزارة العلوم والتكنولوجيا

07902867211

crid.comm@industry.gov.iq

تابعنا

جميع الحقوق محفوظة © هيأة البحث والتطوير الصناعي | 2024